سحب عصب اسنان الاطفال

سحب عصب اسنان الاطفال

سحب عصب اسنان الاطفال هو طريقة لإزالة اللب المريض من أسنان طفلك. لب السن أو العصب هو نسيج يحتوي على الأعصاب و الأوعية الدموية التي تملأ جذر السن. كل جذر أسنان يحمي أسنان طفلك ويؤمنها بلثته وفكه. في حال تلف جذر السن فمن الممكن أن يكون هناك حاجة لسحب العصب. الخراج أو التجويف أو الإصابة يمكن أن تسبب تلفاً لقناة جذر السن. سحب عصب اسنان الاطفال أو علاج جذر السن يمكن أن يتم على أسنان طفلك اللبنية و الدائمة. إذا كان فقدان الأسنان اللبنية أبكر من الزمن الطبيعي فمن الممكن أن يسبب ذلك مشاكل في تناول الطعام أو نطق طفلك.

كيف نجهز أطفالنا لسحب عصب الأسنان؟

سيقوم طبيب الأسنا بإرشادك و سيخبرك كيف تتحدث مع طفلك حول سحب العصب و السبب في ذلك. يمكن أن يخاف طفلك من مراجعة طبيب الأسنان أو سحب العصب.

لا تحدث طفلك عن تجاربك المزعجة. ساعد طفلك ليتكون لديه فهم صحيح لما من المفترض أن يحصل عند مراجعة طبيب أسنان الأطفال. اشرح له كيف يتم وضع الدواء المخدر لمنع الشعور بالألم. بحسب عمر طفلك يمكن أن يتم استخدام أشعة إيكس لفحص الأسنان لتحديد إلى أي درجة وصل الإلتهاب.

سحب عصب اسنان الاطفال
سحب عصب اسنان الاطفال
اقراء أيضا : سحب العصب للاسنان

مراحل سحب عصب اسنان الاطفال (علاج جذر الأسنان)

طوال العملية يتم استخدام التخدير. كذلك يمكن إعطاء مضادات حيوية للوقاية من الالتهابات. من المهم أن تعلم إن كان طفلك قد أبدى إلى الآن حساسية للمضادات الحيوية أو دواء التخدير أم لا. يقوم طبيب الأسنان بوضع ورقة مطاطية حول الأسنان و يقوم بفصلها عن بقية الفم لتجنب دخول الريق إلى قناة الجذر. كما يساعد في تنفس الطفل و يمنع بلع السوائل وقطع السن الصغيرة.

یتم إيجاد شق صغير للوصول إلى اللب و قناة الجذر.

یتم تنظيف قناة الجذر باستخدام أدوات طب الأسنان و بواسطة سائل. ثم يتم ملؤه بمعجون خاص مطاطي مثل قناة الجذر. في النهاية يتم تركيب تاج مؤقت أو دائم على الأسنان للوقاية من تضرر الأسنان أكثرز من الممكن ملء الجذر بمعجون ستروئيدي لتسكين أي ورم في قناة الجذر. المادة التي تملأ القناة “متلائمة مع الجسم” لذلك يمكن امتصاصها بواسطة الجسم.

اقراء أيضا : سحب العصب بالليزر

مضاعفات سحب عصب اسنان الاطفال

 من الممكن أن يدخل السائل المنظف المستخدم لتنظيف جذر الأسنان إلى الأنسجة المحيطة مما يسبب التورم و الكدمات أو الالتهاب.
 يمكن أن يعلق رأس أداة طب الأسنان في جذر سن طفلك.
 إذا سقط رأس الأداة في الفم فمن الممكن أن يبلعه طفلك.
 من الممكن أن لا يمتلىء الجذر بشكل كامل، أو لا تلتصق المواد في مكانها بشكل جيد، لذلك يمكن أن يسبب هذا الأمر دخول الأجرام إلى أسنان الطفل. و تسبب الالتهاب. لذلك يجب أن يقوم الطفل مرة ثانية بسحب العصب أو قلع السن.
 كذلك من الممكن أن لا يخرج النسيج المتضرر بشكل كامل.

مراقبة الأطفال بعد سحب العصب

بحسب نوع العلاج ممكن أن يشعر طفلك بالخدر في أحد المناطق التالية أو جميعها:
 الأسنان
 اللب
 الخدود
 اللسان

– عادة تبقى آثار التخدير ساعة أو ساعتين. راقب طفلك بمنتهى الدقة لتتأكد من أنه لا يعبث بالمناطق المخدّرة، أو أنه لا يمضغ تلك المناطق أو يمصها.
– لا تسمح لطفلك أن يتناول شيئاً طالما أن التخدير لم يزل بالكامل، فالمضغ قبل زوال التخدير يمكن أن يسبب التورم و النزيف و حتى الإصابة الشديدة.
– يتم تضميد موضع العلاج لمدة 30 دقيقة على الأقل بشاش معقم كيلا يقوم الطفل بعض تلك المنطقة.
– إذا زال النزيف ثم عاد مجدداً فأعطي طفلك شاش معقم ليقوم بالعض عليه لمدة ثلاثون دقيقة والإبقاء عليه بين الأسنان. تأكد من أن طفلك يعض على الشاش المعقم و لا يقوم بمضغه.
– إذا استمر النزيف لعدة ساعات فأبلغ الطبيب بسرعة.

نظافة الفم و المنطقة المعالجة

تجنب استعمال فرشاة الأسنان لعدة أيام. و قم بتنظيف موضع العلاج بماء حار و بواسطة سيرنك. إذا كان عمر طفلك كافياً بما يلزم فيوصى أن ينظف فمه بماء الملح و غسول الفم.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دریافت نوبت

تکمیل این فرم به منزله رزرو نهایی نوبت نبوده و کارشناسان ما پس از تماس با شما نوبت را ثبت خواهند کرد.

ساعات معاینه رایگان: از ساعت ۹ الی ۱۲ و از ساعت ۱۶ الی ۱۹